تعلم الحزن

Posted: سبتمبر 14, 2011 in Uncategorized
كتم أحزاني
تـــعــــــلم الحزن
قد ضقت ذرعا بكتماني
فتوجهت مسرعة لقلمي و كتابي
لأدون فيه ذكرياتي
و امسح دمعتي بابتساماتي
و أقول لنفسي لقد أشرقت شمس يوم جديد
فخرجت من حيطان قلبي
متجهة إلى حيطان غرفتي
و فتحت نافذتي لاستنشق الهواء
و إذا بي أرى السماء تبكي دموعا
فعلمت بأنها تبكي لأحزاني
فأخرجت راسي لأبلله بدموعها
و اروي نفسي من نبع حنانها
فضمتني بأحضانها
مستنشدة بي لأوقف دمعاتي
فتحيرت بماذا أجيبها ؟
قرأت حيرتي بين جنبات عيني
و تبسمت بابتسامة ممتزجة بالآلام
لازلت صغيرة يا طفلتي
فأجبتها و الدمع جاري
إن الحزن لن يعرف عمر
و لكنه أتى طارق داري
فهل من كرمي أن احرمه من حناني ؟
و ادعه يذهب ليؤلم خلاني
استأذنتها و الدمع ينهمر
وداعا فقد حان رحيلي
بكت هي
و أنا أبيت الاستماع
و ذهبت الملم أشلائي
قبل أن يأتي خلي ليراني
و يجرحني بسهام كلماته
اتجهت ناحية غرفتي
حضنت دميتي و بكيت
أيها الحزن اترك خلي و رافقني
فأنا قد أصبحت أخشى وحدتي
و مللت السفر المستمر و الرحيل
تعال رافقني
و لنفترق عند ذهابي للعالم الثاني

تـــعــــــلم الحزن
حزن دايم… ماعمره وقف
حقد وحزن… كره وغبن
ماتهدأ دموعك… دايم تهل
وش هي السنين… ؟؟
غير حزن .. وجرح قديم
وشهو الفرح…؟؟
في قلبي .. غير الجرح

ضحكت من شر مابي…
وفرحت اجامل اصحابي…
انا صديق الحزن…
أنا رفيقه اللي مايخون…
أنا من الهم… سموا جروحي
ومن جرح امس…
حسيت بان اللي عاداني ..
يسمونه فرح

واذا انشرح صدري…
تراها زادت جروحي
انا جريح الامس…
وانا جريح اليوم…
وببقى اشيل هموم…
وأشتاق للحزن ..
ان غاب عني يوم…

تـــعــــــلم الحزن

مات الوفا..مات الأمل..مات الإحساس
ماتت أماني ضايعة في ايديني
…عشت الغريب اللي فقد عـز مجلاس
وعشت اليتيم اللي فقد كل زيني
الى متى..وأنا انتظر لوعــــــة الياس
وأشرب فناجيل الظما يا حنيني
…شربت مر الكاس..وأسقيتني كاس
مدري جهل؟ولا انك أزريت فيني
ان كان صرتي لي .. فأنا أسعد الناس
وان كان لا .. بالله ضاعت سنيني

تـــعــــــلم الحزن

 

اترك رد

